الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 07:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

في 6 معلومات.. أعراض إصابة الأغنام بالتسمم الدموي وطرق علاجه

قدمت مديرية الطب البيطري بأسيوط، عدة معلومات هامة عن أعراض إصابة الأغنام بالتسمم الدموي وطرق الوقاية والعلاج وهى كالتالى :

الأعراض:

1- فقدان الشهية، ارتفاع درجة الحرارة(اعلى من41)، وصعوبة التنفس نتيجة التورم الاوديمي بالرقبة.

2- كما توجد افرازات انفية قيحي-مدمي. وكحة/سعال وزيادة في معدل التنفس وامتلاء الرئة وانتفاخها ووجود بقع نزفية منتشرة بهما، وفي التجويف الصدري عند الصفة التشريحية ربما سوائل ليفينية ورشح صديدي يميل إلى الاخضرار.

3- كما يحدث التهابات بالعين يصاحبها إفرازات دمعية وصديدية واحتقان الكبد مع احتوائه على حبيبات في حجم العدس وكذلك الطحال.

4-  وجود حويصلات دموية منتشرة تحت جلد الرقبة والصدر.

5-  حدوق هبوط عام يليه النفوق.

6 - للوقاية والعلاج يجب منع التكدس، وتوفير التهوية، التغذية الجيدةالمتوازنة. تجنب تعرض الاغنام من التيارات الهوائية وتفادي البرودة القارسة او الحرارة الشديدة، والحقن بالمضاد الحيوي (الاوكسي تتراسيكلين) طويل المفعول لمدة 5 ايام، بجانب التحصين بلقاح التسمم الدمويH.S دوريا وفق جدول.