الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 01:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”محرز”: تعاون كافة أجهزة الدولة للنهوض بالثروة السمكية أمر ضروري

أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة، على أهمية المياه والاستفادة القصوى منها في الإنتاج السمكي؛ لتعظيم قيمة الإنتاج.

جاء ذلك، خلال ورشة العمل التي نظمها المركز الدولي للأسماك تحت عنوان "سلامة الأسماك المستزرعة والاستخدام الآمن للأدوية في الاستزراع السمكي"، والتي شارك فيها الهيئة العامة للخدمات البيطرية والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية ومعهد بحوث الصحة الحيوانية وعدد من المعاهد البحثية التابعة لوزارة الزراعة، إضافة إلى عدد من أساتذة الجامعات المصرية من كليات الطب البيطري.

وأشارت محرز، إلى أن ما قامت به الوزارة من تطوير وتنمية البحيرات وإزالة التعديات وتكريك البواغيز وتعميقها وإقامة الحزام الآمن؛ للحد من التلوث والفلاتر الميكانيكية لتحسين جودة المياه بالبحيرات، وإعادة تأهيل وتشغيل بعض مواقع الثروة السمكية.

وأضافت نائب وزير الزراعة، أن إدارة الحجر البيطري بالهيئة العامة للخدمات البيطرية يتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والجهات البحثية المختلفة بالوزارة، وبالتعاون مع المركز الدولي للأسماك بتنسيق الجهود لإنتاج منتج صحي يتمتع بسمعة جيدة محلياً وفتح آفاق تصديرية والحفاظ على سمعة المنتج المصري في الأسواق الخارجية.