الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 02:11 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الزراعيين” تؤيد الرئيس السيسي لفترة ثانية

أصدرت نقابة المهن الزراعية بيانًا، اليوم الثلاثاء، أعربت خلاله عن تأييدها لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.

وأضافت نقابة المهن الزراعية في بيانها، أن هذا التأييد يأتي استنادًا لمشروعات السيسي القومية والعملاقة، وفي مقدمتها المشروعات الزراعية المتطورة والحديثة ومشروعات الري.

وبادرت النقابة، بإصدار ما يقرب من مليون زراعي توكيلات تأييد للرئيس  السيسي؛ تمهيدا لانتخابات نزيهة وشفافة يشهد عليها العالم باعتبارها الدورة الرئاسية الثانية التي تحققت نتيجة ثورة يونيو، وتفويض يوليو وكانت الجولة الأولي مرشحها العسكري الوحيد بتفويض من الجيش والشعب هو الرئيس السيسي.

وأوضح البيان، أن ما فعله السيسي جعل مرشحًا محتملًا مثل الفريق شفيق، يؤكد أنه تراجع احترامًا لمعلومات دقيقة، تؤكد أن إنقاذ الدولة أهم من المصلحة الشخصية.

وأشارت النقابة في بيانها، إلى تفاجئها بإعلان غامض ومفاجئ من الفريق سامي عنان بترشيح نفسه وهو الضابط تحت الاستدعاء؛ الأمر الذي أثار اللغط والبلبلة بين المواطنين في استنكار لبيانه بشق الصف وتعجله الإعلان دون تصريح من القوات المسلحة التي تصدر النقابة هذا البيان لتحية الجيش المصري والقوات المسلحة على إرساء قواعد القانون وحماية الجيش من الانخراط في موجات السياسة العاتية، ومحاولة البعض استغلال الانتخابات لخرق القانون وشق الصف.