الأربعاء 17 أبريل 2024 مـ 12:38 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”المرأة العربية” تشارك في المنتدى السياسي بالأمم المتحدة

السفيرة مرفت تلاوي مديرة منظمة المرأة العربية
السفيرة مرفت تلاوي مديرة منظمة المرأة العربية

أعلنت منظمة المرأة العربية اليوم الخميس، مشاركتها في اجتماع المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في عام 2017، برعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي، المقرر له فى الفترة من 10 حتى 19 يوليو المقبل في مقر الأمم المتحدة. ومن المقرر أن يناقش الاجتماع هذا العام موضوع "القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء في عالم متغير"، والتركيز على أهداف التنمية المستدامة ومنها القضاء على الفقر والجوع بجميع أشكاله في كل مكان وتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الزراعة المستدامة، وضمان حياة صحية، وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.

وقالت المنظمة فى بيان لها، اليوم الخميس: إن المناقشات سوف تتناول الهدف 17 من أهداف التنمية المستدامة وهو تعزيز وسائل تنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة، التي سينظر فيها كل عام، ومقرر أن يشارك في الاجتماع كيانات الأمم المتحدة ذات الصلة والمنظمات الإقليمية المعنية.

جدير بالذكر أن المنظمة شاركت في الورشة التدريبية حول "التدريب والممارسة - بناء القدرات وأفضل الممارسات للأجندة التنموية" فى الفترة من 11 حتى 15 يوليو 2016 لتبادل الخبرات وللاستفادة من الدورة في تطوير البرنامج السنوي حول المرأة العربية في الأجندة التنموية 2030 الذي بدأته المنظمة منذ نوفمبر 2015.

وستركز الدورة التدريبية المشار إليها أعلاه على الموضوعات التي تدعم موضوع المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة "ضمان عدم تخلف أحد عن الركب"، وسوف تهدف إلى توفير رؤية استراتيجية والمعرفة العملية للمشاركين حول كيفية إيجاد حلول فعالة لمجتمعهم.