الخميس 9 مايو 2024 مـ 10:19 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إيقاف أستاذ بكلية التربية في واقعة طالبة الأسانسير

الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة
الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة

أصدر الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة قرارا بوقف أستاذ بكلية التربية ( أ.أ .ث ) الأستاذ المتفرغ بقسم اللغات الأجنبية عن العمل احتياطيا لمصلحة التحقيق لمدة ثلاثة شهور أو لحين انتهاء التحقيق أيهما أقرب اعتبارا من 7/5/2017 م ووقف صرف ربع راتبه ابتداءا من تاريخ الوقف بناءا على مذكرة التحقيق الذى يجرى بمعرفة عميد كلية الحقوق بشأن التحقيق فى واقعة طالبة الأسانسير.

وأكد محمد القناوى أن ما تم اتخاذه من اجراءات كان للحفاظ على التقاليد والقيم الجامعية الأصيلة والعمل على بثها فى نفوس الطلاب وللتأكيد على مفهوم الاحترام المتبادل بين الأستاذ و الطالب داخل الجامعة .

وكانت قد بدأت جامعة المنصورة، التحقيق في واقعة إدعاء طالبة بـ«سحلها على يد عضو هيئة تدريس بالجامعة» بسبب خلافات على أولوية المرور وركوب المصعد.

وتم تحويل أزمة طالبة كلية التربية وعضو هيئة تدريس بالكلية والمعروفة إعلاميا بـ«طالبة الأسانسير» إلى التحقيق حيث أتهمت أسماء محمد عبدالعظيم، الطالبة بالدبلوم التربوي بكلية التربية جامعة المنصورة،  «أحمد.ث» الأستاذ بقسم اللغة الانجليزية، بسبها وقذفها وسحلها والتحرش البدني واللفظي بها؛ وذلك عند انتظارها للمصعد الكهربائي أمام باب الكلية، بعد أن طلبت منه أن يسمح لها بالدخول للأسانسير؛ حيث أنها تعاني من مزق شديد من الدرجة الثالثة في غضروف ركبتها اليسرى والتهاب بصابونة الرجل بنفس الركبة.