السبت 4 مايو 2024 مـ 03:16 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اليوم.. قرعة البطولة العربية تحت سفح الأهرامات

الامير ترك رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم
الامير ترك رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم

يترقب عشاق الكرة العربية من المحيط إلى الخليج، إجراء قرعة البطولة العربية في الثامنة والنصف مساء اليوم الجمعة، والتي ستقام تحت سفح الهرم.

البطولة ستقام بالقاهرة والإسكندرية في الفترة من ٢٢ يوليو إلى ٥ أغسطس المقبل، بمشاركة ١٢ فريقًا يضم الأهلي والزمالك من مصر، الفيصلي الأردني، الوحدة الإماراتي، نصر حسين داي الجزائري، العهد اللبناني، النصر والهلال من السعودية، الترجي التونسي، نفط الوسط العراقي، المريخ السودانى والفتح الرباطي المغربي.

يحضر حفل القرعة ٩ سفراء لدول السعودية والإمارات والعراق والأردن ولبنان والجزائر وتونس والمغرب والسودان في مصر، كما يحضر رؤساء اتحادات كرة قدم من كل الدول العربية، مع تواجد كل أعضاء الاتحاد العربى، وأيضًا يتواجد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» احتفالًا بالبطولة الوليدة التي تعيد إلى الأذهان ذكريات دوري أبطال العرب التي أقيمت في العقد الماضي ولكنها لم تستمر طويلًا.

البطولة تحظى باهتمام كبير من جانب الأندية المشاركة خاصة أن الفريق الفائز بالكأس، سيتقاضى جائزة كبيرة تبلغ ٢.٥ مليون دولار في حين سيحصل الفريق الوصيف على ٦٠٠ ألف دولار، أما كل فريق سيشارك في البطولة سيحصل على ١٠ آلاف دولار.

وتعد البطولة عودة إلى الرياضة العربية بعد فترة من الغياب من جديد في توقيت مهم تمر خلاله المنطقة بحرب شرسة ضد الإرهاب.

ويعد نادى العين الإماراتي من أبرز المعتذرين عن عدم المشاركة في البطولة وذلك بعد أن تراجع الأهلي، وقرر المشاركة رغم رفض حسام البدري المدير الفني عقب الاجتماع الذي عقده مع الإدارة، واستقر خلاله على خوض المباريات باللاعبين البدلاء.