السبت 18 مايو 2024 مـ 01:00 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

غضب نواب البرلمان بسبب غياب وزيري الزراعة والري‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، حالة من الغضب والاستياء بين الأعضاء؛ بسبب غياب كل من وزيري الزراعة والري.

واعترض النواب، فور بدء الاجتماع، على غياب الوزراء، مؤكدين أن وزير الزراعة السابق كان يكرر هذا الأمر كثيرًا، ولم يعد من المقبول غياب الوزير الجديد، وكذلك وزير الري.

وكان الاجتماع مخصصًا لمناقشة أهم ملاحظات اللجنة عن الزيارة الميدانية التي قامت بها إلى محافظة الإسماعيلية يوم 22 يناير 2017.

وقال النائب برديس عمران، إن اجتماعات لجنة الزراعة مجرد مناقشات فقط، ولم يتم اتخاذ قرارات أو توصيات ملزمة.

وتابع: «جميع الموضوعات التي تم مناقشتها قبل ذلك سواء مشكلة ارتفاع أسعار الأسمدة أو أسعار توريد المحاصيل الإستراتيجية أو ما شابه من موضوعات منذ دور الانعقاد الأول ما زالت معلقة ولم يتم الفصل فيها».

وطالب النائب عصام منسي، بضرورة استدعاء وزيري الزراعة والري، لاجتماعات اللجنة الأسبوع المقبل لاتخاذ القرار المناسب.

وأكد السيد حسن موسى وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، على أن وزير الزراعة عبد المنعم البنا سيحضر اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل.

 ومن جانبه أثار عبد الوهاب علام رئيس مجلس المحاصيل السكرية، أزمة في لجنة الزراعة اليوم بعد إعلانه حرية وزير الزراعة في حضور اجتماع اللجنة أو تفويض من يراه في ذلك رغم أنه كان من المقرر حضور وزيري الزراعة والري؛ لمناقشة تقرير لجنة الزراعة حول زيارة محافظة الإسماعيلية.

واعترض ممثل وزارة الزراعة على إصرار أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب، على حضور الوزير لمناقشة أزمة محاصيل البنجر.

وأوضح أن القرارات الحاسمة يتم اتخاذها من قبل رئيس مجلس الوزراء لأن معظم القرارات تكون متداخلة مع وزارات أخرى وخاصة المالية.

وكان نواب لجنة الزراعة، أعلنوا عن غضبهم بسبب عدم حضور وزيري الزراعة والرى لاجتماعات اللجنة على الرغم من مخاطبتهم بالحضور، مشددين على ضرورة حضوره اجتماعات اللجنة الأسبوع المقبل.

موضوعات متعلقة