السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:36 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إصابة حكم تقود بريطانيا لربع نهائي بطولة كأس ديفيز

شهدت بطولة كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال، مساء أمس الأحد، حدثًا غريبا في المسابقة حينما صعدت بريطانيا إلى ربع نهائي البطولة بصورة غريبة بسبب إصابة الحكم في مباراتهم أمام نظرائهم بكندا.

وحسم البريطاني كايل إيدموند أول مجموعتين لصالحه وتقدم على نظيره الكندي الشاب دينيس شابوفالوف بـ2-1 في المجموعة الثالثة من المباراة الحاسمة، ولكن حدث شئ غريب بعد ذلك حينما قام اللاعب الكندي صاحب الـ17 عاما بالإطاحة بالكرة بمضربه إلى المدرجات بعد احتساب نقطة في لحظة غضب، ولكن هذه الكرة اصطدمت بوجه الحكم أرنو جباس، وبالرغم من وضع الثلج على عينه ولكنه لم يستطع استكمال المباراة، ليقرر استبعاد شابوفالوف واعتباره منسحبًا، واعتماد فوز بريطانيا على كندا بنهاية المطاف لتتأهل وتلاقي فرنسا بالدور ربع النهائي في الفترة بين السابع والتاسع من أبريل المقبل.

وأكدت وسائل الإعلام الفرنسية أن الحكم الفرنسي أرنو جباس تعرضت عينه اليسرى للتورم بشكل كبير ، ولم تتأثر القرنية جراء الحادث ولكنه بخير وسوف يجري فحوصات أخرى اليوم بإحدى المستشفيات للاطمئنان أكثر.

وأفادت أن لاعب كندا الشاب دينيس شابوفالوف ذهب عقب المباراة إلى الغرفة المخصصة للحكام، وقدم اعتذاره على ما حدث للحكم الفرنسي أرنو جباس، وأكد له أنه لم يتعمد فعل ذلك.