الخميس 16 مايو 2024 مـ 05:22 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مشاكل مصانع سكر الجلوكوز على طاولة مناقشات لجنة الصناعة بمجلس النواب

ارشيفية
ارشيفية

تبدأ  لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة طلعت السويدى اليوم مناقشة طلب الإحاطة المقدم من العضو محمد كمال مرعي، بشأن مشاكل مصانع سكر الجلوكوز، حيث تعاني من ارتفاع تكلفة الإنتاج بنسبة 40% تقريبًا بسبب قيامها بتدبير احتياجاتها الدولارية من السوق السوداء، لاستيراد الذرة الصفراء من الخارج، بينما تقوم الشركة الوطنية لمنتجات الذرة بالعاشر من رمضان بالحصول على احتياجاتها الدولارية بالأسعار الرسمية بمساعدة بنك مصر، والذي يساهم فيها بنسبة 44%، وهذا يؤدي إلى احتكار الشركة السابق الإشارة إليها للسوق، وغلق الشركات الأخرى وتشريد عمالها وضياع استثمارته.

كما تناقش لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب برئاسة هشام الشعينى، طلب الإحاطة المقدم من النائب العمدة هريدي، بشأن مديونيات الفلاحين لدى بنك التنمية والائتمان الزراعي والأحكام الصادرة ضدهم.

كما تطرح لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب برئاسة حاتم مشاد الحوارحول  سبل تعزيز التواجد المصرى فى دول القرن الافريقى، وذلك بحضور وزراء الزراعة والتموين والتعليم العالى والبحث العلمى والهجرة والنقل.

وتناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب برئاسة محمد على يوسف، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزير التعاون الدولى، رؤية الوزارة في دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.

كما  تناقش لجنة الشئون الاقتصادية برئاسة د. على مصيلحى طلب الإحاطة المقدم من العضو سمير البطيخي، بشأن دور السلك التجاري في رفع صادرات مصر، وذلك بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.