الأرض
الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 03:16 مـ 10 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

واردات كوريا الجنوبية من الفاكهة الاستوائية تصل إلى أعلى مستوياتها

واردات كوريا الجنوبية من الفاكهة الاستوائية
واردات كوريا الجنوبية من الفاكهة الاستوائية

وصلت واردات الفاكهة الكورية الجنوبية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في الشهرين الماضيين، وفقًا لإحصاءات التجارة الخاصة بدائرة الجمارك الكورية.

وتقود الحكومة جهودًا لتنويع الإمدادات للتخفيف من ارتفاع أسعار فاكهة التفاح والكمثرى، والتي تعد السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار. ومنذ شهر مارس، قامت السلطات بتوريد الفواكه المستوردة بشكل مكثف.


ووصلت واردات الموز إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 46.3 مليون دولار في أبريل، بزيادة 56.6% عن الشهر السابق، كما وصلت واردات الأناناس إلى مستوى قياسي جديد بلغ 9.1 مليون دولار الشهر الماضي، بزيادة شهرية تزيد قليلاً عن 74%.


وهذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها واردات الأناناس 9 ملايين دولار.


كما شهدت واردات المانجو والبرتقال ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 85.9% و30.7% على التوالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة قدرها 14.339 مليون دولار. كما ارتفع سعر الأفوكادو (1233 طناً) بنسبة 22 إلى 131.7%.


ومن بين الفواكه المستوردة الرئيسية، انخفض العنب (22٪) والليمون (27.9٪) فقط في واردات أبريل مقارنة بشهر مارس.


وشهد إجمالي حجم واردات المنتجات زيادة كبيرة بنسبة 72.6%، ليصل إلى 9324 طنًا ويتجاوز عتبة 9000 طن لأول مرة.


ومن المتوقع أن تستمر الفواكه المستوردة في الارتفاع طوال شهري مايو ويونيو بسبب التعريفات الحكومية المرنة للحصص وحركات الاستيراد المباشرة التي من المتوقع أن تستمر حتى يونيو.


ووفقا لشركة AT (الشركة الكورية لمصايد الأسماك الزراعية وتجارة الأغذية)، فقد تم استيراد 11 نوعا من الفواكه الطازجة، بما في ذلك الموز والبرتقال والأناناس والأفوكادو، مباشرة منذ شهر مارس.


وتستورد كوريا الجنوبية الموز بشكل أساسي من الفلبين وفيتنام وكولومبيا. تأتي واردات الأناناس أيضًا بشكل أساسي من الفلبين، تليها بيرو وتايلاند وفيتنام.