الأرض
الأحد 23 يونيو 2024 مـ 06:00 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

فرصة للتعريف بضمان تحديث لقاحات الحيوانات الأليفة

مصر تحتفل باليوم العالمي للطب البيطري السبت 25 مايو

د. مجدي حسن نقيب أطباء بيطريين مصر، في حوار سابق مع رئيس تحرير "الأرض"
د. مجدي حسن نقيب أطباء بيطريين مصر، في حوار سابق مع رئيس تحرير "الأرض"

حدد الاتحاد العالمي للطب البيطري (مقره بلجيكا)، موضوعا حيويا يلبي احتياجات واهتمامات ملايين من عشاق اقتناء الحيوانات الأليفة، وهو: "ضمان تحديث لقاحات حيوانك الأليف"، كموضوع العام في الاحتفال باليوم العالمي للطب البيطري World Veterinary Day.

وتنظم النقابة العامة لأطباء بيطريين مصر، الاحتفال هذا العام، السبت المقبل 25 مايو 2024 ، في دار الأوبرا المصرية بمحافظة الجيزة، بحضور النقيب العام الدكتور مجدي حسن، وعدد من الوزراء المعنيين بملف الطب البيطري والثروة الحيوانية، وسلامة الغذاء ذي المصدر الحيواني.

ويقام الاحتفال سنويا في السبت الأخير من شهر أبريل كل عام بقرار من الاتحاد العالمي للطب البيطري الذي يتخذ من بلجيكا مقرا له منذ سنة 2000.

ويستهدف الاحتفال باليوم العالمي للطب البيطري، تسليط الضوء على العمل المنقذ للحياة، والذي يقوم به الأطباء البيطريون في جميع أنحاء العالم وتعزيزه.

وفي كل عام خلال هذا الاحتفال، يتم اختيار موضوع مختلف يساعد مالكي الحيوانات الأليفة على تذكر أهمية الجوانب المختلفة لرعاية الحيوانات، وكيف يمكن للأطباء البيطريين المساعدة، على سبيل المثال "ضمان تحديث لقاحات حيوانك الأليف"، وهو موضوع الاحتفال هذا العام، الذي يحضره العديد من الأطباء البيطريين، ومسئولي الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، كما دعي لحضوره لفيف من الصحفيين والإعلاميين.

يذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للطب البيطري في مصر هذا العام، يأتي في مستهل تولي الدكتور مجدي حسن منصب نقيب أطباء بيطريين مصر، ومن المتوقع أن يشهد الاحتفال برنامجا جديدا يتفق مع الفترة الحيوية الحالية التي تعيشها النقابة.