الإثنين 13 مايو 2024 مـ 09:29 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«التموين» تعلن عن حصيلة شراء القمح المحلي حتى الآن

اجتماع وزير التموين لاجتماع اللجنة العليا للقمح
اجتماع وزير التموين لاجتماع اللجنة العليا للقمح

أعلنت وزارة التموين، إنها اشترت 750 ألف طن من القمح خلال موسم الحصاد المحلي حتى الآن.


وتستهدف الوزارة، حسب بيان اليوم، شراء 3.5 مليون طن في المجمل هذا الموسم الذي بدأ في منتصف الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماع اللجنة العليا للقمح، أن إجمالي ما تم توريده خلال الأسبوعين الماضيين من القمح المحلي موسم 2024 حتى الآن وصل إلى 750 ألف طن، وأشار المصيلحي إلى أن المستهدف توريده هذا الموسم 3.5 مليون طن قمح محلي، موضحاً أنه سوف يتم فتح نقاط الإستلام من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً نظراً للاقبال الكبير على توريد القمح إلى نقاط الإستقبال.

وأضاف الدكتور على المصيلحي إلى أنه يوجد تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة بالإضافة إلى دراسة صرف حوافز للتجار والموردين اللذين يقومون بنقل الاقماح لنقاط الإستقبال من مسافات بعيدة، وخلال الاجتماع قرر وزير التموين والتجارة الداخلية فتح نقاط استلام الاقماح المحلية خلال اجازة أعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.

من جانبه صرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن غرفة عمليات متابعة توريد الاقماح لم تتلقى حتى الآن أي شكاوى من أي مورد أو مزارع.
وأكد أن لجان استلام الاقماح تقدم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الإستلام.

وأكد المتحدث الرسمي أن الدكتور على المصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع لحظيا عمليات توريد الاقماح المحلية ويتلقى تقارير على مدار الساعة من الجهات المعنية بنسب التوريد وتسديد مستحقات المزارعين والموردين.

كما أشار المتحدث الرسمي للوزارة أن الوزارة استعدت لهذا الموسم بنقاط استقبال كثيرة متنوعة ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية بطاقة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن قمح.

ومن الجدير بالذكر حضر الإجتماع نائب رئيس هيئة السلع التموينية، والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، والشركة العامة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومباحث التموين، وممثل وزارة الزراعة، والبنك الزراعي المصري، ورئيس غرفة صناعة الحبوب.

موضوعات متعلقة