الأرض
الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 05:31 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مشاهد مرعبة من موجة طقس سيئة تضرب الإمارات

السيول تضرب الإمارات
السيول تضرب الإمارات

تشهد الإمارات حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر حتى الأربعاء، يرافقها سقوط أمطار غزيرة على مختلف مناطق الدولة.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، استمرار سقوط الأمطار مع برق ورعد أحياناً حتى غدا الأربعاء موضحا أن الحالة الجوية تبدأ من المناطق الغربية، وتتقدم باتجاه أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية، مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة وبرق ورعد، مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق.

وأشار المركز إلى أنه اعتباراً من مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء، ستبدأ موجة أمطار جديدة من المناطق الغربية، وتشمل مناطق متفرقة من الدولة، بأمطار مختلفة الغزارة والبرق والرعد، مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق.


ودعت وزارة الداخلية الإماراتية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبة وتجنب الأودية وأماكن جريان وتجمع المياه..
وأعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، تحويل الدراسة من (حضوري) داخل المدارس إلى نظام (التعليم عن بعد)، أمس واليوم، نظرًا للظروف الجوية الاستثنائية.

وكانت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، دعت المواطنين للبقاء فى المنازل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى، كما أوصت بإيقاف السيارات مرتفعة عن مناطق جريان الأودية والشعاب وتجمعات المياه، واتخاذ الإجراءات الوقائية حال سقوط الأمطار.

فلاي دبي تعلق جميع الرحلات المغادرة


وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن شركة فلاي دبي للطيران قالت اليوم الثلاثاء إنها علقت مؤقتا جميع الرحلات المغادرة من دبي حتى العاشرة من صباح غد الأربعاء بتوقيت دبي لسوء الأحوال الجوية.