الأحد 5 مايو 2024 مـ 01:16 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. أمطار غزيرة وأجواء شديدة البرودة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الخميس 15 فبراير 2024، وذلك نتيجة التقلبات الجوية والاضطرابات التي تشهدها البلاد.

وأوضحت الأرصاد أن البلاد تشهد اليوم أجواء مائلة للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، فيما يصبح باردا على السواحل الشمالية الغربية، ودافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة في الليل وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأكدت الأرصاد أن القاهرة والجيزة والقليوبية، سوف يسودهم طقسا مائلا للبرودة في النهار وشديد البرودة خلال الليل، مع فرص لسقوط أمطار متوسطة، وتكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة، ونشاط للرياح بقيمة 30كم/س.

بينما تشهد مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد، يسودهم طقس بارد في النهار وشديد البرودة خلال الليل، مع فرص لسقوط أمطار غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا، وتنشط الرياح بقيمة 36 كم/س.

أما جنوب الوجه البحري وسيناء ومدن القناة، يسودها طقس مائل للبرودة في النهار وشديد البرودة خلال الليل، مع فرص لسقوط الأمطار متوسطة ورعدية أحيانًا، قد تصل لحد السيول، على مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وخليج العقبة، مع نشاط للرياح بقمة 30 كم/س.