الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:41 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعطيل الدراسة غداً في عدد من المحافظات لهذا السبب

تعطيل الدراسة فى الإسكندرية ومطروح
تعطيل الدراسة فى الإسكندرية ومطروح

تسببت حالة الطقس السئ التى ضربت عدد من المحافظات الساحلية، فضلا عن توقعات هيئة الأرصاد الجوية مع تداعياتها السلبية، فى تعطيل الدراسة غدا فى عدد من المحافظات أبرزها الإسكندرية ومطروح، وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب.

وقرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة غداً، في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية بسبب استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة.


وأكدت المحافظة، في بيان، عبر صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي أن هذا القرار تم اتخاذه حرصًا على سلامة الطلاب، نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بمواصلة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.


كما تقرر تعطيل الدراسة أيضاً بالاسكندرية، وهو ما أعلنه المحافظ اللواء محمد الشريف، حيث تتوقف الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة، والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) نظرًا لسوء الأحوال الجوية.


وإلى جانب تعطيل الدراسة، قرر المحافظ منح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ والموظفة التي ترعى طفلًا أقل من 12 عاما إجازة استثنائية، كما
تم استثناء من هذا القرار القيادات وأطقم العمل والنوباتجيات، وفقًا للاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.


جدير بالذكر أن هذا القرار يأتي في سياق توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على عدة مناطق في البلاد، وهو ما دفع عدد من المحافظات إلى اتخاذ قرارات تعليق الدراسة لضمان سلامة المواطنين.


كما تقرر هذا الاجراء، في إطار الحرص على توفير الفرصة للجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل السريع مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وآثارها السلبية على سلامة المواطنين.