الأحد 5 مايو 2024 مـ 01:59 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة.. وتحذر من يوم الثلاثاء المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 7/1/2024، ليسود طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، استقرار درجات الحرارة بشكل كبير منذ أيام ويستمر حتى 72 ساعة المقبلة بكافة أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن ذلك يعود للكتل هوائية الصحراوية، حيث تكون مرتفعة في فترات النهار.

وأوضحت غانم خلال تصريحات لها اليوم أنه لا يوجد نشاط للرياح الأيام المقبلة كما حدث في الأيام السابقة، مشيرة إلى انخفاض درجات الحرارة بداية من يوم الإثنين سيكون هناك انخفاض لدرجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بعدم الانخداع في أشعة الشمس بفترات النهار، خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى أن الساعات الأولى من الصباح يكون هناك انخفاض لدرجات الحرارة مع ظهور الشبورة المائية تصل لحد الضباب، ولذا على المواطنين الانتباه جيدا خلال هذه الساعات من برودة الجو، وعدم التعرض لنزلات برد.

وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أن الأجواء الشتوية مستمرة مع قدوم شهر رمضان الكريم، موضحة أن البلاد تشهد سقوطا للأمطار خاصة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بدءا من يوم الثلاثاء المقبل.