الأحد 28 أبريل 2024 مـ 02:58 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

القياتي: استقرار حالة الطقس الجوية حتي نهاية الأسبوع

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا غير متعمق وبالتالي تأثيره ينحصر علي السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري.
وأضاف الدكتور محمود خلال تصريح لموقع" الأرض" أن اليوم تحديدا هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على مدن ومحافظات الساحل الشمالي تمتد إلى محافظات الوجه البحري.
وتوقع عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية حدوث أمطار خفيفه لمتوسطة علي محافظات ومدن الساحل الشمالي ومحافظات شمال الوجه البحري مثل البحيره وكفر الشيخ والدقهلية، وتمتد في بعض الأحيان لأمطار خفيفه لباقي محافظات الوجه البحري وبعض مدن القناه.
وتشهد البلاد اليوم اعتدال كامل في حركة وسرعات الرياح وبالتالي اعتدال في حركة الملاحة البحرية ودرجات الحرارة معتدلة علي اغلب الانحاء والعظمي في القاهره ٢١ درجة مئوية وتصل إلي ٢٦ درجة مئوية علي محافظات جنوب الصعيد وبذلك يكون أعلي درجة حرارة يتم تسجيلها اليوم.
ولفت الدكتور قياتي أن غدا ستشهد البلاد تكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر قد تكون كثيفة تصل لحد الضباب خاصة علي الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية، مع استمرار فرص تساقط الأمطار علي محافظات ومدن الساحل الشمالي ومحافظات شمال الوجه البحري، وتستمر فرص الأمطار حتي نهاية الأسبوع من خفيفه لمتوسطة.