الأحد 28 أبريل 2024 مـ 12:04 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

القياتي: منخفض جوي يضرب البلاد واستمرار تساقط الأمطار حتي السبت

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد اليوم منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، لذا متوقع تساقط الأمطار من متوسطه إلي غزيرة ورعدية أحياناً علي محافظات ومدن السواحل الشمالية الشرقية علي بورسعيد ودمياط وشمال سيناء ومدن القناه، وتمتد الأمطار متوسطة ورعدية لمناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبري والإسكندرية ومطروح، وبعض محافظات شمال الصعيد مثل الفيوم.

واضاف الدكتور القياتي في تصريح لموقع "الأرض" أن الأمطار تصل أيضا جنوب سيناء ومناطق من المنيا وبني سويف، مع بعض نشاط للرياح علي مناطق متفرقة من الجمهورية.

ولفت عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أنه بدخول ساعات المساء يتحرك المنخفض اتجاه الشرق، وبالتالي ستشهد البلاد أمطار خفيفة علي مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، مع استقرار تام في باقي مناطق الجمهورية.

وتابع: أن شهدت البلاد اليوم أيضا إلي جانب هذا المنخفض، انخفاض في درجات الحرارة بمعدل درجه أو درجتين والعظمي ٢٠ درجة مئوية، ومع نشاط الرياح سوف يؤدي إلى مزيد من الإحساس ببروده الطقس.

وحذر الدكتور القياتي من وجود شبوره مائية علي شمال البلاد، كثيفة احيانا خاصة علي الطرق الزراعية والمناطق المجاورة المسطحات المائية في نطاق محافظات السواحل الشرقية والغربية والدلتا والوجه البحري والقاهرة الكبري ومدن القناه ومناطق من شمال الصعيد.

وأكد عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية علي أن الأستقرار في الأحوال الجوية سوف يبدأ من يوم السبت علي الجمهورية وترتفع درجات الحرارة بمعدل درجه أو درجتين وسوف تكون العظمي علي القاهره من ٢٢ إلي ٢٣ درجة مئوية مع وجود الشبورة المائية.