الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 11:19 صـ 22 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

القياتي: استقرار الأوضاع الجوية حتي نهاية الاسبوع

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد حالة من الاستقرار علي كافة مناطق الجمهورية، وهناك ارتفاع طفيف في درجات علي كافة الانحاء.

_ درجات الحرارة العظمي علي القاهره

وتوقع الدكتور قياتي أن تسجل درجات الحرارة العظمى علي القاهره اليوم وحتي منتصف هذا الأسبوع ما بين ٢٥ درجه مئويه وقد تصل في بعض الأحيان الي ٢٦ درجه مئويه خلال ساعات النهار، وسوف تشهد محافظات شمال الصعيد درجات الحرارة العظمي ٢٦ درجه مئوية، وتصل الي ٣٠ درجه مئويه علي جنوب الصعيد.

واشار عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية في تصريح لموقع " الأرض"أن خلال ساعات الليل سوف ترتفع درجات الحرارة الصغري بمعدل درجتين أو ثلاثة عن المعدلات الطبيعية لتكون الصغري علي القاهره ما بين ١٥ الي ١٦ درجة مئوية.

_ مرتفع جوي في طبقات الجو العليا

واضاف الدكتور قياتي أن استقرار الحالة الجوية ترجع لوجود كتل هوائية قادمة من مناطق حاره مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا التي تعمل على تشكل الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر في نطاق شمال الجمهورية، مثل القاهره الكبرى والدلتا والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تكون كثيفة في بعض الأحيان خاصه علي الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية وتكون الشبورة المائية هي الظاهرة الوحيدة والرئيسية خلال هذا التوقيت من العام.

_ فرص أمطار خفيفه إلي متوسطة بمناطق السواحل الشمالية الغربية

تتلاشي فرص تساقط الأمطار علي القاهره، ماعدا فرص أمطار خفيفه علي فترات متقطعه ومناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية للجمهورية، وسرعات الرياح معتدلة علي كافة الانحاء، وبالتالي اعتدال في حركة الملاحة البحرية علي البحرين الاحمر والمتوسط.

_ عوده لانخفاض دراجات الحرارة بنهاية الأسبوع

من المتوقع أن يستمر هذا الاستقرار، وعلي نهايات الأسبوع قد نشهد مره اخرى عوده لانخفاض دراجات الحرارة لتعود العظمي علي القاهره ما بين ٢٢ إلي ٢١درجه مئويه.