الخميس 2 مايو 2024 مـ 05:14 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد.. سحب رعدية وأمطار متفاوتة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 12/11/2023، حيث يشهد فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، كما يوجد فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على شمال الوجه البحرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناه ، وأمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر .

- الظواهر الجوية

وأكدت هيئة الأرصاد ، أن طقس اليوم يشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت الهيئة إلى أن مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى تشهد تكاثر للسحب الرعدية الممطرة، حيث تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تدفق السحب الرعدية الممطرة إلى مناطق من غرب القاهرة والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

- نصائح هامة لقائدى السيارات

طالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، قائدي السيارات بالالتزام بالتعليمات المقررة من جانب المرور حين نزول الشبورة على الطرق من حيث فتح الطريق من عدمه وكذا القيادة بالساعات المحددة، وفقا لما ذكرته.

- درجات الحرارة اليوم الأحد

القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 20.

‏الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 19.

‏مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 17.

‏سوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 19.

‏قنا العظمى 34 درجة والصغرى 22.

‏أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 23.