الأحد 28 أبريل 2024 مـ 08:59 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ضباب.. تحذير من ظاهرة مناخية في طقس الأيام المقبلة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، عن ظاهرة مناخية ستسود خلال الفترة المقبلة، وتحديداً خلال الستة أيام القادمة، مطالبة بالحيطة والحذر منها، خاصة السائقين.

وأوضح المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية هي الظاهرة المسيطرة على الأجواء في هذه الفترة؛ وذلك بسبب تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، والذي يتسبب في شبورة مائية كثيفة ستستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، وقد تصل لحد الضباب.

وأكد المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أهمية القيادة بهدوء تام في وقت الشبورة والاهتمام بنوعية الملابس واتبلع كافة التعليمات المرورية، حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 نوفمبر 2023.

عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الأربعاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، قالت الهيئة، إنه من المتوقع اليوم، أن تقل فرص سقوط الأمطار وتنحصر فقط في السواحل الشمالية للبلاد المحافظات المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري، وستكون هناك أمطار خفيفة غير مؤثرة تمامًا على الأنشطة اليومية، متابعة أن باقي مناطق الجمهورية ستتلاشى الأمطار فيها تمامًا.

وأضاف المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك استقرار تام في الأحوال الجوية مصحوب بارتفاع طفيف في درجات الحرارة، حيث تسود أجواء خريفية مائلة للحرارة خلال فترة النهار، ومائلة للبرودة خلال الليل خاصة في الساعات المتأخرة منه.