الخميس 2 مايو 2024 مـ 02:22 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة: حصاد الزيتون في 6 الاف فدان بمنطقة شرق القناة

أعلن الدكتور محمد عبدالعال، رئيس قطاع استصلاح الأراضي عن حصاد محصول الزيتون بمنطقة شرق قناة السويس في مساحة 6000 فدان، حيث بلغت الإنتاجية 3 طن للفدان.

أوضح أن اصناف الزيتون المنزرعة في شرق القناة هي انواع البيكول والكوناكي والكورتينا والبنزلينوا، وتضم مراقبة شرق القناه منطقة سهل الطينه بمحافظة بورسعيد ومنطقة جنوب القنطرة بالإسماعيلية، بينما بلغ إجمالي مساحتها 125 الف فدان منزرعة بكافة المحاصيل من بينها الزيتون.

إجمالي الإنتاج حوالي 18000 طن من زيتون المائدة بشرق قناة السويس

أضاف عبدالعال أن إجمالي الإنتاج حوالي 18000 طن من زيتون المائدة بشرق القناة يتم تجميعها لأسواق الإسماعيلية كما يوجد مزرعة للعصر علي البارد علي ترعة الشهيد المغربي بزمام جمعية الشهيد الحاوى في شرق القناة بطاقة إنتاجية 50 طن للساعة.

تابع أن إجمالي مساحة الزيتون حوالي 44 الف فدان في الأراضي التابعة للقطاع على مستوى الجمهورية وفي سياق متصل قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة يواصل حملات توعية المزارعين بمنظومة جمع وتدوير قش الارز في المناطق التابعة للقطاع.

صناعة اعلاف المواشي

أكد حرص المزارعين على الإستفادة من قش الأرز في صناعة اعلاف المواشي مما يحقق لهم عائد اقتصادي مربح ومنع الحرق للحفاظ على البيئة من التلوث.