الأحد 28 أبريل 2024 مـ 03:46 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

هؤلاء تناول العسل الأسود يدمر صحتهم.. خبير يوضح

قال الدكتور بهاء ناجي استشاري التغذية العلاجية , ان العسل الأسود المستخلص من قصب السكر يفيد في علاج الانيميا لأنه غني بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والمنجنيز والمغنسيوم والبوتاسيوم والنحاس وفيتامين بـ6 , وعلى الرغم من فوائده الغذائية العديدة إلا ان يوجد بعض الاشخاص يمنع تناولها للعسل الاسود .

أشخاص يُحذر تناولها للعسل الأسود

1- مرض التهاب المرارة

يحذر الدكتور ناجي من تناول مريض المرارة للعسل الأسود لأنه يحتوي على نسبة سكريات مرتفعة تزيد من الالتهاب وتكون حصوات دهنية بداخل المرارة مما يعرضه لمخاطر كبيرة على صحته .

2- مريض السكر

ينصح استاري التغذية العلاجية , مريض السكر بعد تناوله للعسل الأسود لأنه يحتوي على نسبة سكر عالية رغم انه افضل من السكر الأبيض العادي , لذلك يمنع مريض السكر من الدرجة الأولى والثانية من تناوله لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم .

3- متابعي الدايت والرجيم

وأوضح ان الدراسات العلمية أشارت إلى ان نسبة السعرات الحرارية في معلقة العسل الأسود 59 سعر حراري تقريباً مما يجب عدم تناوله بإفراط أو عن ملعقة صغيرة فقط باليوم لتجنب زيادة الوزن نتيجة ارتفاع السعرات الحرارية وليس السكر به .

4- الطفل الرضيع

وأوصى استشاري التغفذية العلاجية الأمهات من عدم تناول الطفل للعسل الأسود قبل عام من الرضاعة لأنه يساعد على الاضطرابات الهضمية وغير قادر علي هضم السكريات .