الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 09:31 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الري»: استمرار المتابعة الميدانية للموقف المائي.. وإزالة التعديات على الترع والمساقي

وزير الري خلال لقائه فى البحيرة
وزير الري خلال لقائه فى البحيرة

شدد الدكتورهانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، على استمرار المتابعة الميدانية للموقف المائى علي الطبيعة، وإزالة التعديات على الترع والمساقى وتطهيرها حال الإحتياج لضمان إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة وحسم شكاواهم.

جاء ذلك خلال لقائه، بعدد من المنتفعين ورؤساء الروابط بمحافظة البحيرة، حيث إستمع إلى طلباتهم واقتراحاتهم والمعنية بطلب تطهير بعض المساقى الخصوصية وإزالة التعديات الواقعة عليها من بعض الأهالى، والشكوى من حالة مواسير وطلمبات الرى المطور ببعض الأراضى الزراعية وطلب الإسراع بإيجاد حلول لهذه المساقي ومحطات الطلمبات.

ووجه «سويلم»، حيث بيان الوزارة، بضرورة مواصلة رفع حالة الإستنفار الحالية لمواجهة فترة أقصى الإحتياجات، والعمل الجاد بروح الفريق من كافة العاملين لتحقيق الأهداف المرجوة وخدمة المنتفعين وتوصيل مياه الرى للمزارعين.

وأشار إلى حرصه على متابعة منظومة العمل بمختلف جهات الوزارة، والتواصل الدائم مع العاملين والإستماع لمطالبهم ومقترحاتهم بما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص والصالح العام، مع إستمرار الرقابة لتقييم مستويات الأداء ورفع كفاءة العمل.


واستمع الي كل الطلبات والمقترحات، موجها قيادات مصلحة الري بالوزارة وأجهزة الرى بالمحافظة بالتعامل الفوري مع هذه الطلبات والشكاوى ودراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت، وبعرض موقف عمليات تطوير الرى التى يشتكى منها المنتفعين، مع سرعة حسم موقف محطات الري المطورة والمساقي بالبحيرة، خاصة بمنطقة ري المحمودية.


ووجه الوزير، أيضا التفتيش الفني بالوزارة بدراسة الشكوى المقدمة من أحد المنتفعين بخصوص التعديات علي إحدي المساقى الخصوصية بكفر الدوار، وشكوى أخرى من أحد المزارعين بعدم وصول مياه الرى بشكل كافى لأرضه الزراعية بمركز أبو حمص.


وتفقد الوزير مقر الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة البحيرة وإلتقى العاملين بالإدارة، موجها بدراسة جميع الطلبات المقدمة من العاملين بالإدارة والعمل على تحسين بيئة العمل وتلبيه الطلبات الجماعية سريعا.