الخميس 28 مارس 2024 مـ 02:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الرئيس السيسي يوجه بجذب المستثمرين للمناطق الجديدة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتأكد من مخزون المياه المستخدم في مشروعات شرق العوينات وتوشكى واستخدامه دون أي هدر وطبقا للمعايير والاستفادة منه بنظم ري حديثة وزراعات حديثة.

وأضاف خلال بدء موسم حصاد القمح بشرق العوينات وافتتاح مصنع إنتاج البطاطس نقلته قناة «اكسترا نيوز»: "يتم العمل في توشكى على 700 ألف فدان على الأقل وهي مساحة 2 محافظة، أي أن شرق العوينات وتوشكى تساوي 3 محافظات، يتبقى أمر مهم للغاية، وهو جذب المستثمرين واستفادة الكثافات السكانية من هذه المشروعات، هناك فرص عمل لمليون فدان، وعند إضافة التصنيع الزراعي، فإن هذا العدد سيزيد".

وأوضح، أن الدولة المصرية تستهدف تعظيم ما لديها من منتجات زراعية: "بالنسبة لمشروع إنتاج الخشب، فإحنا بنتكلم في 400 متر مكعب خشب طبقا للمواصفات والمعايير الأوروبية، هذه الامور نعمل عليها منذ عامين ونصف العام".

وأكد، أن منتجات التصنيع الزراعي لا تحقق هدفها إلا بعد الدراسات والأبحاث ثم يتم التأكد من أن هذه المنتجات تلبي طلبات السوق وتكون طبقا للمعايير المستخدمة: "أنا سعيد بان ما حلم به زملاء لنا منذ اكثر من 20 عاما ولم يتحقق كان لنا نصيب بفضل الله سبحانه وتعالى في تحقيقه، وهذا يؤكد أن أي تخطيط تنفذه الدولة يكون من خلال متخصصين".