الخميس 28 مارس 2024 مـ 07:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مصر والسودان.. تفاصيل لقاء وزير الري و«البرهان» لدعم التعاون

وزير الري والبرهان
وزير الري والبرهان

أكد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، عمق وأزلية العلاقة مع السودان، وكذا حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون في كافة المجالات، خاصًة في مجال الموارد المائية والري بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين ويعكس وحدة الهدف والمصير.


ونقل «سويلم»، خلال لقائه الفريق عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السودانى، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى، متمنياً له كل الخير والإستقرار للشعب السودانى الشقيق .

حضر اللقاء، المهندس ضو البيت عبد الرحمن وزير الرى والموارد المائية السودانى ، السفير هانى صلاح السفير المصرى بالخرطوم ، حيث رحب الفريق البرهان بالسيد الوزير في بلده الثانى السودان.


وأوضح وزير الري، أن مصر تؤكد دوماً على إلتزامها بإتفاقية عام ١٩٥٩ كأساس للتعاون الفني بين البلدين من خلال الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل، مؤكداً أهمية إستمرار عقد إجتماعاتها بصورة دورية لمناقشة كافه الموضوعات الفنية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين والمتعلقة بنهر النيل.

كما أكد إهتمام مصر بزيادة آفاق التعاون وربط مصالح الدولتين وتسهيل إنتقال الأفراد والبضائع بينهما، مشيراً إلى أن القيادة السياسية تولى إهتماماً كبيراً بتنفيذ مشروعات إستراتيجية بين مصر والسودان مثل الربط الكهربائى وزيادة قدرة خط النقل والربط بالسكة الحديد وتطوير ميناء وادى حلفا ، كما أن مصر تبذل كل الجهود الممكنة لدعم أشقائها من خلال الجسر الجوى والبرى وتقديم المساعدات الطبية والاغاثية وخلافه.

فيما أكد الفريق عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السودانى، حرص السودان على إستمرار التعاون والتنسيق المشترك مع مصر على اعلى المستويات وفى كافة الموضوعات المتعلقة بمجالات المياه والري وإستمرار إنعقاد الهيئة المشتركة لمياه النيل، وتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجهها بما يمكنها من الإضطلاع بدورها ، لتحقيق مصالح وتطلعات شعبي البلدين .