الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 07:35 صـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تطرح 1000 كرتونة بيض سمان .. اعرف المنافذ

تطرح وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي اليوم الثلاثاء الف كرتونة بيض سمان في منافذ وزارة الزراعة بالدقي بسعر 20 جنيها للكرتونة و80 قرشا للبيضة، وذلك في إطار خطة الحكومة لتنويع مصادر البروتين الأبيض بعد ارتفاع أسعار البيض الداجني الأحمر والأبيض ووصول الطبق الواحد إلى 90 جنيها .

وأكد سعيد الدسوقي مدير عام منافذ وزارة الزراعة في تصريحات خاصة للأرض أن اليوم الثلاثاء سيتم طرح الف طبق لبيض السمان موضحا أنه يلقى إقبالا من المواطنين ويعتبر بيل أفضل من بيض الدواجن حيث يتم طرح كميات كبيرة منه يوميا حيث انه أقل سعرا من بيض الدواجن وأغني من حيث القيمة الغذائية والبروتينات .

تابع الدسوفي أن منافذ وزارة الزراعة تعد ارخص بواقع 20 إلى 30% نظرا لعدم إستهدافها للربح ،وأن سعر كرتونة البيض بأسعار تقل عن السوق بنسبة تتراوح من 20 ل 30% ، لتقدمها للمواطنين بسعر التكلفة وذلك لتخفيف العبء على المواطنين .

وقال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي أن ارتفاع كرتونة البيض في الأسواق إلي اكثر من 90 جنيها، إلا أن سعر طبق البيض في منافذ الوزارة ب80 جنيها فقط كما يتوافر بيض السمان بمنفذ واحد في شارع وزارة الزراعة بالدقى بسعر 20 جنيها للكرتونة و80 قرشًا للبيضة، وذلك لتخفيف الاعباء عن الجمهور بطرح سلع بأسعار مخفضة.

يذكر أن البيض الأحمر فى المزرعة 82.75 جنيه ، والبيض الأبيض من 79.75 جنيه، وتصل للمستهلك بسعر يتراوح في الأسواق حاليا بين 85 و 90 جنيها، فيما سجلت كرتونة البيض البلدي من 92.75 جنيها ليصل إلي المستهلك ب 100 جنيها

موضوعات متعلقة