الخميس 28 مارس 2024 مـ 06:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

سويلم يبحث مع مدير عام البيئة بالإتحاد الأوروبى سُبل تعزيز التعاون مع مصر في قطاع المياه

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري بالسيدة فلوريكا فينك هويجر مدير عام البيئة بالإتحاد الأوروبى ، حيث تم التباحث حول سُبل تعزيز التعاون بين مصر والإتحاد الأوروبى في قطاع المياه.

وأشار الدكتور سويلم للإهتمام الكبير الذى توليه مصر لقضايا المياه والمناخ واللذان أصبحا من أهم أولويات الدولة المصرية ، مؤكداً على حرصه على التعاون مع الإتحاد الأوروبى في كافة القضايا التي تخص التنوع البيولوجى نظراً للترابط التام بين المياه والبيئة والمناخ.

وأكد على ضرورة النظر للمستقبل فيما يخص قضايا المياه والبيئة والمناخ بالتزامن مع الإستمرار في إتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين عملية إدارة المياه وتحسين البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية والتخفيف من مسبباتها.

كما تم التأكيد على أهمية توفير نظم إنذار مبكر بالظواهر المناخية في جميع دول العالم لزيادة جاهزية الدول للتعامل مع الظواهر المتطرفة كالسيول والجفاف ، وبما يوفر الحماية للمواطنين من مخاطر التغيرات المناخية.

وتم التباحث حول التعاون بين الجانبين في المجال العلمى ، وخاصة في مجال تحلية المياه بإستخدام الطاقة المتجددة ، والتنسيق المشترك لدعم المركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة ، في ظل الأهمية القصوى لتعزيز دور البحث العلمى في تنفيذ خطة العمل بالوزارة.

موضوعات متعلقة