الخميس 28 مارس 2024 مـ 09:17 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة حتى الخميس المقبل

اعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة بداية من اليوم السبت، وحتى يوم الخميس 18 أغسطس 2022.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من ارتفاع نسبة الرطوبة على مدار اليوم، لانها تزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجة مئوية ليكون الإحساس بالطقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية حار رطب على باقي الأنحاء.

- الظواهر الجوية

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة مع نشاط الرياح على المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، كما أن هناك نشاط رياح على سواحل البحر المتوسط في مطروح والعلمين مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 1.5 إلى 2 متر.

- درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة

وحول درجات الحرارة المتوقعة في الفترة من يوم السبت 13 أغسطس 2022 إلى الخميس 18 أغسطس 2022 في القاهرة والوجه البحري تصل إلى 38 درجة، وفي السواحل الشمالية العظمى 35 درجة وفي جنوب سيناء العظمى 42 وفي شمال الصعيد العظمى 40 وفي جنوب الصعيد تصل درجة الحرارة العظمى 43 درجة مئوية