الأحد 28 أبريل 2024 مـ 06:36 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الارصاد: استمرار غلق طريق ”القصير” وحالة جو غير مستقرة علي البلاد غداً

أغلقت إدارة أزمات وعمليات محافظة البحر الأحمر طريق القصير، صباح اليوم، وذلك تفاديا لمخاطر الأمطار الشديدة التي قد تصل إلى "سيول"، وذلك منعا لحوادث السير.

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن منطقة سلاسل جبال البحر الاحمر، تم التنويه بأنه سوف تتعرض لأمطار متوسطة وربما تصل لغزيرة أو رعديه، مؤكداً أن كميات الأمطار علي هذه المناطق ترجع للطبيعه الجبالية والتي تؤدي إلي السيول.

وأشار الدكتور القياتي إلي أن هناك تنسيق بين المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية والجهات المعنية والمسؤله في هذه المناطق، وبالتالي تم قطع الطرق بعد تكون السيول علي هذه المناطق، وهذا أمر متوقع لأن كميات الأمطار المتساقطة تؤدي إلي تشكل السيول، ومن ثم تشكل السيول علي هذه المناطق يؤدي لخطوره علي الطرق مما يدفع السلطات الي اغلاق الطرق في بعض الأحيان.

واضاف عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن فرص الأمطار علي هذه المناطق مستمره اليوم بنفس الكمية، وبالتالي نفس التحذير مستمر اليوم وبداية من الغد تبدأ حالة جوية غير مستقرة علي شمال الجمهورية، والتي تؤدي لأمطار من متوسطة لغزيرة أحيانا علي السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وتقل حدته كلما اتجهنا جنوبا علي محافظات جنوب الوجه البحري.

وأيضاً غداً يشهد تساقط الأمطار الخفيفه علي مناطق من القاهره الكبري ومدن القناه وخليج السويس، وايضا جنوب سيناء تشهد غدا فرص للأمطار من خفيفة لمتوسطة الي رعدية في بعض الأحيان.