الأحد 28 أبريل 2024 مـ 12:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الإثنين المقبل

اعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس حتى الإثنين المقبل 18-12-2023، حيث يسود اليوم طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

- حالة الطقس اليوم الأربعاء

أكدت الهيئة أنه خلال الساعات المقبلة ، سوف تشهد البلاد سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا، على مناطق من محافظة شمال سيناء قد تصل لحد السيول على فترات متقطعة. بنسبة حدوث (70% تقريبا).

وتوجد أيضا أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة بنسبة حدوث (30:20% تقريبا) بنسبة حدوث (50% تقريبا) الى مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة.

- حالة الطقس يومي الخميس والجمعة

أوضحت الهيئة أن هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من 4 الى 9 صباحاً تقريبا) من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما يوجد نشاط رياح على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

- حالة الطقس من السبت إلى الاثنين

شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة اليوم جاءت كالأتى:

القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 14.
الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12.
مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13.
سوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 10.
قنا العظمى 22 درجة والصغرى 11.
أسوان العظمى 24 درجة والصغرى 14.