السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

التأمين على الماشية يواصل تنفيذ قوافل إرشادية بأسواق الماشية بالصعيد وبحرى

نفذ صندوق التأمين على الثروة الحيوانية قوافل إرشادية وتوعوية في سوق قمن العرس بمركز الواسطى محافظة بني سويف وسوق أشمون العمومى للماشية بمحافظة المنوفية عن مزايا التأمين الصحي على الماشية لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية ،و تأتي هذه القوافل الإرشادية والتوعوية تنفيذاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، بضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية والحفاظ عليها وتنميتها والتأمين عليها، وفي سبيل تحقيق ذلك تم تكثيف العمل الإرشادى والتوعوى عن أهمية التأمين الصحي على الماشية فى الحفاظ على الثروة الحيوانية و تنميتها من أجل تحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء والألبان ومشتقاتها وبأسعار مناسبة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وأوضح مساعد الوزير لشئون الطب البيطري بأن الدكتورة غادة الزناتي مدير فرع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بمحافظة بني سويف قد قامت اليوم بعمل قافلة إرشادية وتوعوية بسوق قمن العرس بمركز الواسطى محافظة بني سويف وتم توزيع البروشورات الإعلانية الخاصة بالصندوق وتم توضيح الطرق الصحيحة لتربية الماشية وشرح بعض الأمراض الوبائية التي تصيب الحيوانات المؤمن عليها وطرق الوقاية منها وعلاجها وتم الرد على تساؤلات المواطنين المتواجدين بالسوق حول كيفية إجراء التأمين الصحي على الماشية وكيفية الحصول على المزايا التأمنية الشاملة التي يقدمها الصندوق للمربين المستأمنين لديه .

من ناحيته قام الدكتور إيهاب الحفنى مدير فرع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بالمنوفية بعمل قافلة إرشادية بسوق أشمون العمومى للماشية وتناول شرح مايقدمة الصندوق للمربين المستأمنين لديه من رعاية صحية بيطرية مجانية طوال مدة التأمين وتوفير أعلاف ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية من مصانع الصندوق .

وتأتى هذه القوافل الإرشادية بأسواق الماشية وسط إقبال كبير من أهالينا الفلاحين والمربين ومنتجى الثروة الحيوانية و المترددين على هذه الأسواق والجدير بالذكر أن صندوق التأمين على الثروة الحيوانية يكثف من الندوات والمؤتمرات والقوافل الإرشادية والتوعوية خلال الشهر الكريم وعلى مستوى الجمهورية للقيام بدوره فى الحفاظ على الثروة الحيوانية.

موضوعات متعلقة