السبت 27 أبريل 2024 مـ 06:39 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

شورى : المبيد الفطري ” رش أب ” لمكافحة جميع الأمراض الفطرية على القمح ومحاصيل الحبوب وبنجر السكر

اوصت شركة شورى للكيماويات الزراعية, بالمبيد الفطري " رش أب " لمكافحة مدى واسع من الأمراض الفطرية الهامة المؤثرة على الإنتاج, مثل تبقع الأوراق السركسبورى والأصداء والبياض الدقيقي وتبقعات الأوراق على بنجر السكر والعديد من المحاصيل الحقلية الأخرى مثل الفول السوداني، ومحاصيل الحبوب، والقمح، والأرز والموز , وهو مبيد فطري جهازي يحتوي اللتر منه على 125 جرام من المادة الفعالة إيبوكسيكونازول .

مميزات المبيد الفطري " رش أب " 12.5 %
ويتميز المبيد " رش أب " , بأنه ثابت وسريع الإمتصاص ولا يتأثر المحصول بعد الرش بالعوامل الخارجية مثل الحرارة والضوء وهطول الأمطار, وبالتالي يحقق كفاءة إبادية عالية وحماية كاملة وممتدة لفترة طويلة لجميع أجزاء النبات وحتى النموات الحديثة , وله تأثير متبقي فائق ويحقق بذلك مميزات إقتصادية هامة بتقليل عدد الرشات مما يوفر في إستهلاك المبيد وتقليل تكلفة العماله ومعدات الرش ويستعمل بجرعات منخفضة , بالإضافة إلى أنه يحافظ على أكبر قدر من المسطح الورقى الأخضر للنبات مما يزيد من التمثيل الضوئي, و لاينتج عنه أتربة ويعتبر سهل الخلط فى تانك الرش ويحقق للمزارع وسيلة جديدة وسريعة وفعالة للمكافحة ويتوافق مع برامج المكافحة المتكاملة للآفات (IPM) .

معدلات استخدام المبيد " رش أب "
يستحدم المبيد الفطري رش أب, لمكافحة التبقع السركسبورى على بنجر السكر بمعدل 300-400سم3/فدان أو 75سم3/100لتر ماء قبل فترة الحصاد بأسبوع كما يعالج المبيد عدد من الأمراض الفطرية مثل لفحة الأوراق والسنابل ، صدأ الأوراق البني، الصدأ الأصفر، تبقع الأوراق السبتورى في القمح , وصدأ الساق وتشقق الأوراق على محاصيل الحبوب وتبقع ثمار الموز البني والأسود وايضاً الصدأ التقزمي .

احتياطات الآمان لاستعمال مبيد " رش أب "
يجب قبل رش المزارع أو المتخصص في مكافحة الأمراض على المحصول إرتداء الملابس الخاصة الواقية أثناء الرش, و الإستحمام وغسل الجسم بعد الرش بالماء والصابون, و تجنب إستنشاق الأبخرة أو وصول رذاذ المبيد للعين أو الملابس, ويعد من المبيدات التي تقبل الخلط مع معظم المبيدات الحشرية والفطرية والأسمدة الورقية ولكن يفضل إجراء الاختبار قبل الخلط .

موضوعات متعلقة