السبت 27 أبريل 2024 مـ 08:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

شورى: مبيد ” ريبير ” يقضي على جميع حشائش الأرز ويقلل من سلالتها المقاومة

تُوصي شركة شورى للكيماويات, بمبيد "ريبير " لمكافحة حشائش الأرز مثل حشائش الدنيبة , ابو ركبة , العجيرة , السعد , السمار وعريضة الأوراق وذلك بعد الإنبثاق فى الأرز البدار , يحتوى على المادة الفعالة كوينكلوراك ومادة بنسيلفيورون ميثيل كما أنه يتوفر على موقع شركة شورى بسعر 245 جنيه للعبوة حجم 250 جم .


مميزات مركب ريبير على محصول الأرز

وأوضحت شورى , ان المركب يحتوى على مبيدين مختلفين فى طريقة التأثير مما يقلل من ظهور سلالات مقاومة من الحشائش و يقضي على معظم حشائش الارز الرفيعة والعريضة, بالإضافة إلى إنه يظهر تأثيره السريع فى حشيشتى الدنبية وأبو ركبة ولم يؤثر على المحاصيل المتعاقبة على الأرز , بجانب انه لا يسبب تسمم على نباتات الأرز نتيجة للإختيارية الكبيرة له ويعتبر آمن على الإنسان والحيوان والبيئة .


طريقة استعمال مبيد ريبير

كما يطبق مبيد ريبير على محصول الأرز بمعدل 1.25 كجم للفدان طبقا لتوصيات وزارة الزراعة, حيث توضع الأقراص 1.25كجم /ف فى كمية المياه الازمة لرش فدان 120 إلى 160لتر و تترك لمدة نصف ساعة ثم التقليب حتى يتم ذوبان جميع الأقراص ثم الرش مع صرف الماء قبل الرش بيومين .

موضوعات متعلقة