الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 05:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تحذر.. صرف الاسمدة الشتوية لن يتم إلا بكارت الفلاح

أكد الدكتور محمد يوسف مدير الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي أنه بداية من الموسم الزراعي الشتوي المقبل فلن يتم صرف الأسمدة المدعمة الا من خلال كارت الفلاح الذكي، مطالباً بضرورة التوجه للجمعيات الزراعية لاستخراج كارت الفلاح وإنهاء الإجراءات لأنه لن يعتد بالبطاقات الورقية.

أضاف يوسف في تصريحات خاصة أن إجراءات استخراج الكارت الذكي تشهد تسهيلات كبيره خلال الفترة الحالية خصوصاً فيما يتعلق بحالات المواريث والتي يتوجب فيها حضور الورثة للجمعية وتفويض أحدهم لاستخراج الكارت الذكي لتسيير المعاملات فيما بعد.

تابع أنه في إطار تعليمات وزير الزراعة تم البدء في تدريب جميع المهندسين الزراعيين على احدث التطورات في منظومة الكارت الذكي وعلى ايدي خبراء في مجال المعلومات حيث يقوم فرق من المهندسين والخبراء للتدريب النظري والعملي لمستخدمي منظومه كارت الفلاح على مستوى مديرية الزراعة على احدث الاصدارات واحدث التقنيات الموجوده في منظومه كارت الفلاح.

وأطلقت وزارة الزراعة مؤخرا لمنظومة الكارت الذكي في منطقة محافظتي الإسكندرية والسويس ومنطقة النوبارية لتكون وزارة الزراعة قد انتهت تماما من إطلاق المنظومة في كل محافظات الجمهورية.