السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:11 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

حدث نادر.. ولادة ماعز برأس قرد فى أسيوط.. والطب البيطري يكشف السبب

شهدت محافظة أسيوط حدث غريب ، أثار الجدل ونشر الرعب بين الأهالى، حيث نشر رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورًا ترصد ولادة "معزة" برأس قرد في ظاهرة عجيبة ونادرة بصعيد مصر.

و في قرية الهدايا بمركز أسيوط، فوجئ أحد مربي الماشية داخل المنزل، اثناء ولادة ماعز، وجدها تملك جسد ماعز ورأس تشبه القرد.

وأكد صاحب الماعز العجيبة، ويدعى حسين حسن سيد، من قرية الهدايا بأسيوط، إنه يقوم بتربية الماعز في المنزل، وحين ولدت إحدى الإناث، تفاجأ بمولود غريب الشكل، حيث ظهر بجسد ماعز ورأس قرد، فيما ولدت مولودا آخر كان طبيعياً واستمر المولود الغريب لمدة يومين ثم نفق.

وقال أنه كان يخشى من أن يتحول هذا الماعز الغريب لحيوان مفترس، خاصة أن شكله أثار رعب الأسرة والجيران، مشيرا إلى أن هذا المخلوق كان يرضع بشكل طبيعي ولكنه نفق دون سبب.

وذكر صاحب الماعز ان مسؤولي الطب البيطري بالمحافظة تابعوا حالة الماعز الغريب لمعرفة سبب ولادتها بهذا الشكل وهل نتج عن تشوهات أم لا، مشيرا إلى أنهم أكدوا أن الحالة نادرة وستحتاج لدراسات علمية.


ومن ناحيتها قالت الدكتورة مديحة حسنى أحمد درويش، عميدة كلية الطب البيطرى جامعة أسيوط، إن الشكل الغريب لوجه الماعز والتى تظهر بروز عينيها ويجعلها تظهر على شكل قرد حدثت نتيجة تشوه في الجنين، مؤكدة أنها ليست رأس قرد ويستحيل علميًا حدوث تناسل بين القرود والماعز

وأكدت أن التشوه الجنيني للحيوانات قد يحدث نتيجة تناول أكل ملوث خلال فترة الحمل.