الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 05:46 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية مناخ الزراعة: توصيات عاجلة بشأن طقس الساعات القادمة أسعار الأعلاف وخاماتها بالشركات اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 الحقي اشتري.. انخفاض سعر طبق البيض فى الأسواق اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 شوف وصل لكام.. تراجع كبير في سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024

رئيس مواطنون ضد الغلاء: جفاف البرازيل سيؤدي لإنخفاض استيراد اللحوم وارتفاع أسعار اللحوم البلدي إلى 170 جنيه 

أدت موجة جفاف دولة البرازيل إلى حدوث مخاوف بين الدول المستوردة للحوم، حيث يتوقع زيادة أسعار اللحوم المجمدة الفترة المقبلة بالإضافة إلى التأثير علي اللحوم المحلية نتيجة تأثر زراعة المحاصيل الاستراتيجية بالبرازيل وأهمها الذرة وفول الصويا الأساسيان في علف الماشية .

أكد الدكتور محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء في تصريح خاص لموقع الأرض, على ارتفاع أسعار اللحوم بعد إنخفاض استيراد اللحوم المجمدة من البرازيل والهند, مشيرا إلى استغلال التجار لهذا الوضع برفع أسعار اللحوم واحتكار الأسواق, بالإضافة إلي حالة الركود في الأسواق المحلية وإنخفاض القوة الشرائية بشكل ملحوظ وتضخم في الأسعار .

وذكر أن بعد ارتفاع أسعار الذرة وفول الصويا نتيجة موجة الجفاف بالبرازيل والتي تستمر حتي سبتمبر المقبل كان له تأثير على الاستيراد من اللحوم, مما يوجه المستهلك إلى اللحوم البلدي, وارتفاع أسعار اللحوم البرازيلي المجمدة إلى 85 جنيه .

وأشار العسقلاني إلى ارتفاع أسعار اللحوم بالمناطق الشعبية إلى 140 جنيه لتصل أسعارها بالمناطق الراقية إلى 170 جنيه والقطع المميزة بـ 180 جنيه. لافتا إلى إن جمعية مواطنون ضد الغلاء تدشن حملة لمحاربة غلاء أسعار اللحوم والتي تستمر لمدة شهر, لمنع الممارسات الاحتكارية التي تؤدي إلى حدوث فجوة غذائية من اللحوم .