الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 08:47 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«النقد الدولي»: مصر تعهدت بالكف عن الاقتراض المباشر من المركزي «البيئة» تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض من هذا الأمر الخطير وزير التموين: التعاقد على شراء 500 ألف طن سكر تكليفات رئاسية عاجلة بشأن مخزون السلع الرئيسية والاحتياطي الاستراتيجي «الغرف التجارية» تصدر بيانًا عاجلًا وهامًا حول التزام التجار بمبادرة خفض الأسعار وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية شعبة المصدرين تطالب بضرورة إعفاء المصدرين من الضرائب على التصدير لمده عامين كاملين المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية وتستعد لاحتفالية الـ 35 عاما علي إنشاؤها الزراعة: «بحوث الصحراء» يستعد لاطلاق المؤتمر الدولى الخامس لتحلية المياه بشرم الشيخ فوائد مذهلة للذرة الحمراء للإنسان والحيوان.. تعرف عليها كيف تستثمر في مشروع مستقبل مصر الزراعي؟ الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة

شوري : ” فوجي ” لمقاومة أمراض اللفحة وتبقعات الأوراق في الأرز

تنصح شركة شوري للكيماويات والتنمية الزراعية , بالمركب " فـوجـى وان 40% "، وهو عبارة عن مبيد فطري قوي للقضاء علي اللفحة وتبقعات الأوراق في الأرز ومركز قابل للإستحلاب ويحتوي علي المادة الفعالة ايزوبرثيولان .

يتميز المركب بأنه يجعل الحقل نظيف خالي من الأمراض و يسرع بنضوج الأرز و يعطي نوعية أرز عالية الجودة، كما يزيد النمو الجذري لشتلات الأرز و يعطي حماية كافية ولا يترك اثر متبقي في النباتات الي جانب أنه يحد من تعداد النطاطات ويعتبر ذو تأثير طارد للفئران والعرس في حقول الأرز.

ويضاف المركب فوجي بمعدل 400 سم لكل فدان مع تكرار الرش مرة كل أسبوعين عند الحاجة لكلا من محصول الأرز الشتل والأرز البدار , ويعد أفضل وقت للرش عند ظهور أول بثرات ( بقع ) للإصابة لحماية الأوراق من اللفحة ولحماية السنابل من اللفحة ينصح برشتان الأولي عند بدء طرد السنابل والثانية عند تمام طرد السنابل .