الأرض
الإثنين، 21 يونيو 2021 09:48 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

روابط منتجيين

الرئيس الجديد لـ ”منتجي الدواجن”: مهمتنا تقوية مظلتنا .. واتحاد الصناعات نموذجا نحتذيه

الرئيس الجديد لـ ”منتجي الدواجن”: مهمتنا تقوية مظلتنا .. واتحاد الصناعات نموذجا نحتذيه

لقطة أرشيفية للمهندس محمود العناني من فعاليات افتتاح مصنع أعلاف "الدقهلية" في مدينة السادات الصناعية
لقطة أرشيفية للمهندس محمود العناني من فعاليات افتتاح مصنع أعلاف "الدقهلية" في مدينة السادات الصناعية

قال المهندس محمود العناني رئيس مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، ورئيس مجلس إدارة مجموعة "الدقهلية للدواجن"، إن وزير الزراعة السيد القصير وعد بالعمل الجاد على رفع قمية صناعة الدواجن، من خلال حماية صغار المربين وحقن خسائرهم، من خلال الدعم الذي سيوجهه إلى هذه الصناعة عبر أجندة مجلس الإدارة الجديد المنتخب اليوم الثلاثاء 2/2/2020.

وأضاف العناني في تصريح خاص لـ "الأرض"، إن العاملين في مجال صناعة الدواجن، يأملون في تقوية "الاتحاد" الذي يظلهم، متخذين نصب أعينهم اتحاد الصناعات بما له من أسس قوية دعمت العاملين في حقل الصناعات المختلفة.

وأوضح العناني أنه لا يمكن تقوية اتحاد منتجي الدواجن، دون النظر في تفعيل بنود لائحة إنشائه، "وهي لائحة قوية جدا، لكن التحديات التي تواجه الصناعة كانت عائقا أمام المجلس السابق، الذي بذل ما في وسعه وأكثر، لتقوية آليات تطوير هذه الصناعة".

وأشار العناني إلى أن تفعيل بنود لائحة اتحاد منتجي الدواجن، تستلزم تدخل وزير الزراعة بصفته، "وهو ما وعد به السيد القصير الوزير الحالي، الذي أكد دعمه للأذرع التنفيذية في الوزارة لتقوية الاتحاد وتفعيل بنود لائحته، بما ينعكس إيجابا على الصناعة وصغار المربين".

ولفت العناني النظر إلى أن وزير الزراعة وعد بتسخير قوى قطاع الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة، وخبرات الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لخدمة صناعة الدواجن، وذلك بالتعاون الفعال مع مجلس إدارة الاتحاد الجديد، من خلال بحث أي تعديلات تتطلبها الظروف الراهنة في بنود اللائحة، بالتعاون مع المستشار القانوني للوزارة.

وفيما يتعلق بلائحة حساب تعويضات أنفلوانزا الطيور، الذي يترأس مجلس إدارته وزير الزراعة بصفته، قال المهندس محمود العناني إن الوزير الحالي وعد بالنظر فيه، وبحث ما تتطلبه آلية الصرف منه على كل ما يلزم تطوير هذه الصناعة، وحماية صغار المربين من الخسائر المتلاحقة.

واختتم العناني تصريحه بالتفاؤل الشديد، حيث قال إن انضمام عدد من المسئولين والخبراء والمستشارين إلى مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، سوف يدعم مسيرة الاتحاد الجديد نحو تطوير صناعة الدواجن، "ومن هؤلاء: الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء، والمهندس طارق توفيق الخبير المعروف، والمستشار القانوني لوزارة الزراعة، ورئيس هيئة الخدمات البيطرية".

ولم يهمل العناني الثناء على الدكتور نبيل درويش رئيس الاتحاد السابق، حيث أكد أنه أكثر من يعرف مشاكل صناعة الدواجن في مصر، "وعمل عن حب حقيقي للنهوض بهذا القطاع".

اتحاد منتجى الدواجن محمود العنانى المهندس محمود العنانى الدواجن صناعة الدواجن وزير الزراعة نبيل درويش
فيت ميديكا
فيت ميديكا