الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

يقوى جهاز المناعة.. تعرف على فوائد حبة البركة مع العسل

ينتمي نبات حبة البركة أو ما يعرف بالحبة السوداء لعائلة الينسون والشومر , وهي عبارة عن كل من البروتينات النباتية , الفيتامينات منها فيتامين د , أ , ج , ايضا المعادن منها الحديد والبوتاسيوم , الماغنسيوم , المنجنيز والزنك , كما أنها تحتوي علي دهون و أحماض غير مشبعة , ومادة النيجللون التي تعمل علي التئام الجروح بشكل سريع بطحنها مع زيت الزيتون .


فوائد حبة البركة:
تعمل علي تقوية مناعة الجسم عن طريق تناوله مع العسل أو الحليب وذلك بطحن ملعقة من حبة البركة , فتوفر الحماية اللازمة للجهاز المناعي ضد الأمراض , بالاضافة الي محاربة الأنفلونوا والتهاب الحلق والحنجرة , مصدرا غذائيا للمرأة المرضعة , تعمل علي تقوية الذاكرة يساعد علي الحفظ والفهم للطلاب , تستعمل لعلاج تشاقط الشعر وذلك باستخدم مخلوط من حبة البركة المطحونة مع زيت الزيتون ثم نفرك بها فروة الرأس لتقوية البصيلة .

خلط الحبة السوداء مع العسل

تعمل علي تحسين المزاج وتزيل الاحساس بالتوتر , وترفع مناعة الجسم بالتالي يحمي من الأمراض المعدية , ينسط الدورة الدموية مما يمنح الجسم النشاط والحيوية .

ومن أبرز فوائدها تساهم في تخفيف أعراض الربو من خلال توسيغ القصبات الهوائية , مع تعزيز تدفق الهعواء الي الرئتين , ايضا تخفيف أعراض الأنف التحسسي أي تقلل من الاحتقان وتساعد علي تخفيف السعال وتحسين جودة النوم , كما انها أثبتت قدراتها في محاربة السرطان لاحتوائها علي الثيموكويتون الذي يحد من تكاثر الخلايا السرطانية , كما أنها تفيد أصحاب الأمراض المزمنة .
كما أنها تدخل في علاج البشرة مثل حب الشباب , وتحقيق نضارة وحيوية البشرة ومحاربة التجاعيد , لاحتوائها علي مضادات للأكسدة مصل اللينوليك يجعلها تساعد في جفاف الجلد .
تقلل هذه الوصفة من اذطرابات الجهاز الهذمي , عسر الهضم , والامساك والمساعدة في علاج التهاب المعدة , تنظم الدورة الشهرية و تجعل تدفق الطمث طبيعيا ,وايضا تعمل علي التخلص من حصوات الكلي , ينقي الكبد من السموم .
يعتبر أفضل وقت لتناول وصفة معلقة حبة البلاكة مع العسل صباحا علي الريق .