الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:34 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

السيسي يبحث مع نظيره القبرصي تعزيز التعاون في مجال الطاقة

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس نيكوس أناستاسيادس، رئيس جمهورية قبرص؛ لمناقشة العلاقات الثنائية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول بحث عدد من موضوعات العلاقات الثنائية بين مصر وقبرص خاصة في مجال الطاقة؛ إضافة إلى التشاور، وتبادل الرؤي بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية في إطار المصالح المشتركة، واتساق مواقف البلدين في منطقة شرق المتوسط.

وأعرب الرئيس القبرصي، عن حرصه على التنسيق وتبادل وجهات النظر مع الرئيس السيسي، تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيدًا بمتانة العلاقات بين البلدين، التي تتطور بشكل متنامٍ في مختلف المجالات، مؤكدًا تطلع قبرص لتحقيق المزيد من الخطوات الملموسة بهدف ترسيخ أطر التعاون الثنائي والصداقة القائمة مع مصر، فضلًا عن مواصلة تعزيز آلية التعاون الثلاثي مع اليونان.

من جانبه، أثنى الرئيس السيسي على التطور المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي بين البلدين والمنعكس في الحرص المتبادل للتنسيق والتشاور المنتظم تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدًا مواصلة مصر تفعيل أطر التعاون الثنائي مع قبرص على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.