الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 04:23 صـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على الاسواق اليومية والأسبوعية للمواشى 

تزامنا مع الموجة الثانية لفيروس كورونا التى ضربت دول العالم تواصل الدولة اتخاذ عدة إجراءات لوقاية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، ان الأسواق الأسبوعية للمواشى وغيرها، الغير منتظمة مازالت محظورة، أما الأسواق اليومية سارية مع أخذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا المستجد، من ارتداء الكمامة والحفاظ على النظام والتباعد الاجتماعى والنظافة.

لافتا إلى أن الدولة أقرت حزمة من الإجراءات لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد منها التشديد على المنشآت من محال ومطاعم ومقاهى وورش التزام الإجراءات الوقائية للحد من فيروس كورونا والالتزام بتطبيق نسبة اشغال ٥٠٪ فى المطاعم والكافيهات، لمنع الزحام والتجمعات وتسيير حملات لمتابعة التزام تلك المنشآت بالضوابط ولا تهاون فى التنفيذ، ومن يخالف يعرض نفسه لعقوبة الغلق لمدة تصل لاسبوع وفى حال تكرار المخالفة تتضاعف العقوبة .


وأشار إلى أنه تم التشديد على المحافظات، بعدم دخول أى موظف او مواطن لديوان المحافظات والاحياء والمبانى التابعة لهم دون ارتداء الكمامة ومنع أى تجمعات داخل تلك المبانى، مع الالتزام بتخفيض عدد العاملين ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

لافتا إلى استمرار حملات المتابعة من قبل الأحياء والمحافظين بالتعاون مع الشرطة لمتابعة تنفيذ المحال لمواعيد الغلق اليومية.

مؤكدا أن نسبة الالتزام زادت بشكل كبير فى مختلف المحافظات وذلك لمصلحة المواطنين والسماح لهيئات وشركات النظافة القيام بدورها فى تجميل وتنظيف الشوارع والمياديين والحد من الضوضاء وترشيد استهلاك الطاقة وغيرها من الأمور التى تنعكس بالايجاب على الخدمات المقدمة للمواطنين .