الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 09:26 صـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تحرير 5 محاضر رصد بيئي وضبط 45 مخالفة بالاسكندرية

قاد اللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية ومحارب هيلع رئيس حي شرق، حملة مكبرة شاملة لفرض الإنضباط بشوارع حي شرق.

وأسفرت الحملة عن تحرير (5) محاضر رصد بيئي وضبط (6) جوينات و(7) أكياس بلاستيك كبيرة خلال المرور على أماكن تمركز "النباشين" بنطاق الحي والحد من تواجدهم الذي يتسبب في بعثرة القمامة.

كما ضبطت إدارة اشغال الطريق عدد (45) حالة إشغال مخالفة و(2) مكبرات صوت و"تروسيكل" والتحفظ عليهم، وإزالة حواجز الطريق من كتل خرسانية وحواجز حديدية وإطارات للسيارات، وكذا رفع الباعة الجائلين ومنع تواجدهم الذي يتسبب في إعاقة حركة المواطنين والمرور، استجابًة لمطالب المواطنين.

وتم إيداع المضبوطات بشرطة المرافق، واتخذت الحملة مايلزم من إجراءات حيال المخالفين.

وشدد اللواء خالد جمعة خلال الحملة على كافة المحال التجارية بضرورة توفير صناديق للقمامة أمام كل محل، واتباع كافة الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وكذا أكد سيادته على مراجعة التوصيلات الكهرباءية والكشافات بمحيط كل محل تجاري على حده وإزالة المخالف منها على الفور، وأيضًا مراجعة تراخيص التند للمحال التجارية.

وشدد على أهمية الحفاظ على حق المواطن في وجود رصيف آمن للمرور عليه، وعدم وضع الاشغالات خارج المكان المخصص لذلك، ولقد أعطى مهلة لمدة (24) ساعة للقائمين على المخالفات لإزالتها بأنفسهم أو سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأكد رئيس حي شرق على استمرار الحملات على مدار اليوم بشوارع الحي لفرض الإنضباط ومنع المخالفات بكافة أشكالها والحد من التعديات على حرم الطريق تيسيرًا لحركة المواطنين، وحفاظًا عل الشكل الجمالي والحضاري للشوارع.

وشملت الحملة المرور على محيط محطة سيدي جابر وشارع غبريال وشارع الترعة المردومة وشارع مصطفى كامل باكوس وابو سليمان ومحطة شدس وشارع مرتضى وشارع مسجد حاتم وشارع الفردوس وشارع آدمون فريمون وتعاونيات سموحة وشارع الطيار محمود شكري، وشارك في الحملة إدارة الرقابة والرصد البيئي وإدارة اشغال الطريق وشركة نهضة مصر.

موضوعات متعلقة