الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:39 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

قرية السدح بالفيوم .. تطوير وتنمية وحياة كريمة بجهود ”صناع الخير” و”الجود”

- مصطفي زمزم: تسليم 25 منزلا بعد إعادة إعمارهم و22 مشروعا تنمويا لأهالي القرية.. وإنشاء حضانة ومركز شباب قريبا
- رشا بلبع: نعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

افتتح اليوم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قرية السدح ، بعد أن قامت مؤسسة صناع الخير ومؤسسة الجود الخيرية بإعادة إعمارها وتنميتها تنمية شاملة، تخليدا لذكرى الخبير الاقتصادي الراحل محسن عادل، رئيس هيئة الاستثمار السابق، وتخليدا لذكراه.
وأشاد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، خلال الاحتفالية بالمجهود المبذول من قبل مؤسسة صناع الخير ومؤسسة الجود في إعادة إعمار القرية، قائلا إن الفرحة في عيون أهالي الفيوم بعد تطوير القرية وإعادة إعمارها تعوض وتهون أي شعور بالتعب.
وطالب المحافظ المؤسسة بمزيد من العمل لخدمة أهالي القرية، لافتا إلي تغيير حالة القرية بالكامل إلي الأفضل من خلال عمل المؤسستين الداعمين للعمل الأهلي.
وأشار المحافظ إلي أي قطعة أرض تقع في أملاك الدولة سيتم تخصيصها علي الفور لعمل مشروعات لخدمة أهالي القرية وذلك لتوفير فرص عمل لهم ، لافتا إلي أن مؤسسة صناع الخير تركز إلي جانب الإعمار والتطوير علي التمكين الاقتصادي ليكون التغيير في حياة الأفراد جذريا وممتد.

من جهته، قال مصطفي زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، أن مؤسسسة صناع الخير تعمل في عدة محافظات وقري الجمهورية، لافتا إلي أن العمل في الفيوم لاقى دعما كبيرا من جانب الأهالي، على عكس بعض المحافظات التي تواجه المؤسسة بعد الصعوبات أثناء العمل بها.
وأشار زمزم إلي أن افتتاح قرية السدح اليوم بالفيوم جاء تخليدا لذكري الراحل محسن عادل، الذي رحل عن عالمنا في يونيو الماضي، مشيرا إلي أن الراحل تولي العديد من المناصب الداعمة للدولة المصرية مثل رئيس هيئة الاستثمار ونائب رئيس البورصة المصرية وكان داعما للمجتمع المدني طوال فترة عمله.

ولفت زمزم النظر إل أن افتتاح القرية تضمن تسليم عدد 25 منزلا هي المنازل المتهالكة بالقرية بعد أن تم إعادة إعمارها بشكل كامل وفرشها بأثاث حديث (ثلاث غرف وثلاجة وبوتجاز وغسالة ومطبخ )، بالإضافة إلي تسليم عقود توصيل مياه الشرب النقية لعدد 25 منزلا بالقرية بعد تنفيذ التوصيل وتركيب العداد.

ولفت أيضا إلي أنه سيتم تسليم عدد 22 مشروعا تنمويا صغيرا للأسر الأكثر احتياجا لتأمين دخل شهري لها وهذه المشروعات تنوعت بين 10 مشروعات رأس ماشية (بقرة عشار لكل أسرة ) و9 مشروعات أغنام ( 3 إناث أغنام عشار لكل أسرة ) و2 تروسكل و1 ماكينة خياطة حديثة و1 محل بقالة، مشيرا إلي أن العمل داخل القرية استمر لقرابة 3 أشهر متواصلة.

واشار إلي أنه تم التنسيق مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي من أجل الحصول علي تراخيص إنشاء حضانة لخدمة أطفال أهالي القرية بالإضافة إلي التواصل مع الدكتور أشرف صبحي من أجل إنشاء مراكز شباب بالقرية في القريب العاجل.

وقالت رشا بلبع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجود الخيرية، إن عمل المؤسسة يركز على تحقيق التنمية المستدامة ليس فقط الإعمار ولكن أيضا توفير فرص عمل للمواطنين إلى جانب تقديم الرعاية الصحية لهم.

وأضافت أنه بعد إطلاق مبادرة "حياة كريمة" من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي كان لزاما من كل مؤسسات المجتمع المدني أن تشارك الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.