الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:32 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على فوائد الشاي بالياسمين للجسم

يستمتع الناس بشرب الشاي بالياسمين ومنذ وقت طويل، اكتسب الشاي بالياسمين شعبية كبيرة في العديد من البلدان، لأحتوائة على العديد من الفوائد الصحية التي تفيد،

وكشفًا موقع "boldsky"عن أبرز فوائد الشاى بالياسمين التى تمثلت فى ..

1. قد يساعد في إنقاص الوزن

قد يساعد الشاي بالياسمين في إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي، يمتلك شاي الياسمين خصائص حرق الدهون ، وذلك بفضل محتواه من مادة الكافيين ومضاد الأكسدة من مادة البوليفينول إيبيغالوكاتشين جالاتي (EGCG)، شرب شاي الياسمين سيزيد من عملية حرق الدهون ويساعدك على إنقاص الوزن .

2. يعزز وظائف المخ

يحتوي الشاي بالياسمين على مادة الكافيين و L-theanine التي تساعد في تعزيز وظائف المخ ، من المعروف أن الكافيين يزيد من نشاط الدماغ ويساعد في إفراز الدوبامين والسيروتونين ، الناقلات العصبية التي تنظم المزاج، هذا يجعلك تشعر بمزيد من اليقظة والنشا، و L-theanine ، وهو حمض أميني يعزز الاسترخاء ويقلل من التوتر دون التسبب في النعاس .

3. يعزز صحة القلب

شاي الياسمين غني بمضادات الأكسدة من مادة البوليفينول التي ثبت أنها تمنع الكوليسترول الضار من الأكسدة، يزيد الكوليسترول الضار LDL المؤكسد من خطر الإصابة بأمراض القلب، شرب شاي الياسمين يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

4. يحسن صحة الفم

الشاي الأخضر الذي يستخدم كأساس لصنع شاي الياسمين مليء بمضادات الاكسدة ، وهي مجموعة من مادة البوليفينول التي قد تساعد في الحماية من تسوس الأسنان عن طريق قتل البكتيريا التي تشكل البلاك، كما أظهرت دراسات أخرى أن شرب شاي الياسمين يمكن أن يساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة عن طريق تقليل البكتيريا في الفم .

5. قد يمنع الاضطرابات العصبية التنكسية

قد يساعد وجود مضادات الأكسدة البوليفينول في شاي الياسمين في تقليل مخاطر الاضطرابات التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون، أظهرت الدراسات الملحوظة أن الأشخاص الذين يشربون شاي الياسمين لديهم مخاطر أقل للإصابة بالاضطرابات التنكسية العصبية مقارنة بمن لا يشربون الشاي .