الخميس 25 أبريل 2024 مـ 10:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

الري تُطالب بتوخي الحذر والاستعداد لأمطار الاربعاء

حذر مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري بتوخي الحذر وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية الاربعاء المقبل.

وأعلن المركز عن توقعه سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة وسيناء وقد تصل إلى شمال الصعيد.

وأعلنت وزارة الموارد المائية والري، حالة الاستنفار العام بكل أجهزة وقطاعات الوزارة لاستقبال موسم الأمطار والسيول، ومواصلة العمل على مدار الساعة لضمان أداء وكفاءة سير العمل بالمحطات.

وكلف الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، كافة القطاعات والهيئات والادارات المركزية التابعة بمواصلة العمل على مدار الساعة لضمان أداء وكفاءة سير العمل بمحطات رفع المياه، وتوفير وحدات الطوارئ المتنقلة والجاهزة لنشرها في المناطق المتوقع تساقط الأمطار بها، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمحلية لتأمين خطوط التغذية الكهربائية المغذية لهذه المحطات.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد يوم الأربعاء المقبل أمطاراً رعدية غزيرة على بعض المحافظات، ونصحت المواطنين بارتداء الملابس الشتوية، والقيادة فى أماكن بعيدة عن الأنهار أو البحار، وأثناء هطول الأمطار.

اوضحت أن درجات الحرارة بدأت فى الانخفاض خاصة أثناء الليل والساعات الأولى من الصباح، داعية المواطنين لارتداء الملابس الشتوية خاصة الأطفال وكبار السن.

وأكد الدكتور محمد علي فهيم، رئيس معمل المناخ بوزارة الزراعة، على تعرض البلاد لمنخفض جوي عميق الأربعاء المقبل ينتهي يوم الجمعة، متوقعاً ان يصاحبه سقوط أمطار غزيرة في بعض المناطق بالمحافظات الساحلية "الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والقاهرة الكبرى" وبعض محافظات شمال الصعيد، تصاحبها عواصف رعدية وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وناشد "فهيم" المزارعين بإجراء المعاملات الزراعية على المحاصيل الخريفية برش المبيدات الفطرية، ضد البياض الزغبي والدقيقي المتوقع ظهورها على محصول الطماطم والبصل والثوم وغيرها من المحاصيل، ورش محفزات النمو والأحماض الأنيمية وأحماض الفوسفوريك على البنجر.