الأرض
الثلاثاء، 1 ديسمبر 2020 11:11 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

أرض الملاعب

المصل واللقاح: بشرى سارة بشأن إصابة صلاح واللاعبين بكورونا

الأرض

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن إصابة لاعبي الكرة في مصر بكورونا كلها دون أعراض وأبرزهم محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حسن كوكا، وهذا شيء جيد لأنهم ملتزمون بالإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامة.

وأضاف "الحداد"، في تصريحات، أن الشخص لو أصيب بفيروس كورونا أثناء ارتدائه الكمامة فالجرعة الفيروسية التي ستدخل الجسم ستكون قليلة، وإصابة اللاعبين بسيطة وخفيفة، وهذا مؤشر جيد، لأن مناعتهم قوية، وارتدائهم للكمامات عمل على حمايتهم بصورة كبيرة جدًا، وذلك بعكس الإصابة الشديدة.

وتابع: "وبالتالي فإن نسبة شفائهم مرتفعة ولن يدخلوا في مضاعفات"، مؤكدًا: "ولا حل لمواجهة كورونا إلا بالكمامة والتباعد، ولن تستفاد الدولة من عمل مسحة لكل المواطنين طالما التزموا بالكمامة".

جدير بالذكر أن معسكر الأهلي شهد في اليومين الماضيين إصابة محمود عبد المنعم "كهربا" وصالح جمعة بفيروس كورونا.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 143 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 101564 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 342 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

المصل واللقاح إصابة صلاح واللاعبين بكورونا محمد النينى كورونا
فيت ميديكا
فيت ميديكا