الإثنين 6 مايو 2024 مـ 05:19 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على الفئات المستبعدة من الحصول على شقة بالإسكان الاجتماعي

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، طرح 100 ألف شقة حاليا لإسكان محدودي الدخل، ضمن برنامج الدولة للإسكان الاجتماعي "المليون وحدة"، وتبلغ مساحات الشقق من 70 إلى 90 مترا مربعا، ومتاحة للحجز حتى 7 ديسمبر المقبل.

وحددت الوزراة، شروطا معينة للراغبين في الحصول على هذه الشقة، ما جعل هناك بعض الحالات والفئات بين المواطنين لا يحق لهم التقدم للحجز ضمن المشروع.

وحددت الوزارة، الفئات المستبعدة وهي كالتالي:

- الشباب أقل من 21 سنة وقت الإعلان أو المواطنين الأكبر من 50 سنة.

- لا يحق التقدم لحجز شقة لزوج او زوجة سبق لزوجه الحصول على شقة في اعلان سابق، حيث يقر القانون بحق كل أسرة في شقة واحدة فقط ضمن المشروع.

- لا يحق لأصحاب الدخل أقل من 1500 جنيه شهريا التقدم، حيث توفر لهم الوزارة وحدات بنظام الايجار لمدة 7 سنوات، وذلك لعدم قدرتهم على تحمل تكلفة تمويل وحدة سكنية تمليك بنظام التمويل العقاري.

- لا يحق للأسر التي يتجاوز اجمالي دخلها الشهري 6 آلاف جنيه التقدم، نظرا لحرص الدولة علي ان تدعم أصحاب الدخل الأقل، ومن يتجاوز دخله الشهري 6 آلاف جنيه يحق له التقدم لبرامج الإسكان المتوسط المتنوعة.

- لا يحق لأي شخص حصل علي قطعة أرض أو شقة من وزارة الإسكان أو غيرها من الهيئات والوزارات الحصول علي شقة، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير.

- لا يحق كذلك التقدم لحجز شقة لأي مواطن سبق وحصل علي قرض إسكان تعاوني من هيئة تعاونيات البناء والإسكان.