الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:32 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ السويس يطالب المواطنين بسرعة التقدم للتصالح في مخالفات البناء

عقد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، اجتماعاً مع اللجان الفنية للتصالح على مخالفات البناء، اليوم الاثنين، بقاعة الاجتماعات بمبنى ديوان العام؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للطلبات المقدمة للتصالح على مخالفات البناء.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الله رمضان، نائب المحافظ، وخالد سعداوي، السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين، السكرتير العام المساعد، والمهندس حافظ عوض، وكيل نقابة المهندسين بالسويس ورؤساء الأحياء.

وفي بداية الاجتماع، أكد صقر على رؤساء الأحياء ورؤساء اللجان الفنية ومديري الإدارات الهندسية بالأحياء، بسرعة استيفاء طلبات التصالح المقدمة وتحقيق المستهدف قبل انتهاء المدة المحددة، مشددًا على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب للقائمين بالعمل في المنظومة وربط معدل الأداء بالحافز المادي.

وأكد صقر، تيسير إجراءات التصالح للمواطنين الجادين مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات البنائية الموضحة بالقانون.

كما شدد على رؤساء اللجان الفنية بضرورة حصر جميع مخالفات البناء بالأحياء الخمسة وتطبيق القانون للمتقاعسين عن التقدم لاستكمال إجراءات التصالح على البناء وإعطاء فرصة للمواطنين للتقدم لاستكمال الملفات، مناشدًا المواطنين بسرعة التقدم للتصالح على مخالفات البناء واستكمال الأوراق المطلوبة والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الدولة للمواطنين الجادين في التصالح.

وشدد على مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة، بضرورة تواجد مقرري اللجان الفنية بالأحياء بصفة مستديمة، وانضمام عضو من التخطيط العمراني والأملاك الأميرية والزراعية للجنة الفنية بحي الجناين لسرعة إنجاز الأعمال.

وأشار وكيل نقابة المهندسين بالسويس، إلى أنه تم تصميم نموذج متابعة أسبوعي لأعمال الأمانات الفنية واللجان الفنية للوقوف على ما تم إنجازه بصفة دورية، كما أكد قيام الأمانات الفنية بالأحياء بالاتصال بالمواطنين لسرعة استيفاء ملفات التصالح، وضم عضو هندسي لكل لجنة بالأحياء يكون من مهامه تنسيق العمل بين اللجنة والأمانة الفنية.

وحضر الاجتماع، كل من مديري الادارات الهندسية بالأحياء والاستشاريين الفنيين ورؤساء وأعضاء اللجان الفنية وممثل الحماية المدنية وإدارات التخطيط العمراني والأملاك والمكتب الفني مديرية الإسكان والجهات المعنية.