الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 07:29 صـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مزارع دينا تستعرض جهودها في توطين الصناعات الغذائية وتوفير احتياجات المواطنين

نظمت شركة القلعة جولة تفقدية داخل مزارع دينا، إحدى مشروعاتها المتخصصة في قطاع الزراعة والصناعات الغذائية، وذلك لاستعراض نموذج العمل الفريد والمتكامل الذي تقوم عليه مزارع دينا في تصنيع المواد الغذائية، تماشياً مع المعايير العالمية للغذاء الصحي الآمن، فضلا عن التعرف على نموذج الاستدامة البيئية الذي توفره، في إطار توجه الدولة نحو المشروعات القائمة على الحفاظ على البيئة، إلى جانب التعرف على الاستعدادات النهائية الخاصة بشهر رمضان الكريم.

شارك في الجولة الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة، وغادة حمودة، رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بشركة القلعة، ولفيف من كبار المسئولين بالشركة، ووفد إعلامي ضم عدد كبير من وسائل الإعلام المصرية والاقليمية، الذين تعرفوا على إنجازات مزارع دينا في الأونة الأخيرة، ومنها

طرح مجموعة من المنتجات الطبيعية 100% الجديدة مثل العصائر والجبن الأبيض واللبنة والزبادي اليوناني والزبادي بالفواكه، وكذلك نجاح الشركة في مضاعفة الطاقة الإنتاجية لمنتجات الجبن الإيدام والزبادي.

وخلال الجولة تم عرض بعض الأرقام والحقائق حول الإنتاج الزراعي بالمزرعة، التي تنتج أفضل أنواع الفواكه من العنب، والموز، والموالح، والمانجو، والخوخ، والمشمش، والزيتون، والتي تلبي احتياجات السوق المحلي. ويصل معدل نمو إيرادات المحاصيل الزراعية إلى %33، كما تصل نسبة التصدير إلى الأسواق العالمية لنحو45%. إضافة إلى مزرعة الإنتاج الحيواني، التي تعد أكبر مزرعة متكاملة لأنشطة الإنتاج الحيواني، ويتم من خلالها طرح وتوزيع الحليب الطازج بالسوق المصري والتصدير للخارج.